ACTIVITIES REPORTS MEMBERS VARITIES GALLERY ABOUT US CONTACT US LINKS
معالجة المشاكل الصناعية حسب تقرير الاصلاح الاقتصادي لغرفة تجارة وصناعة السليمانية
  03/06/2016
  720


معالجة الاوضاع الاقتصادية في اقيلم كوردستان وحسب تقرير غرفه صناعة وتجارة السليمانية

المعالجات

ان الاوضاع الاقتصادية الحالية في اقليم كوردستان يحتاج الى خطة و برامج سريعة من قبل الجهات ذات علاقه بل اضافة الى خطط طويله الامد

لذا تقدم غرفة صناعة و تجارة السليمانية المقترحات ادناه لمعالجة الاوضاع الحالية .

1- مشاركة الغرف التجارية في اقليم كردستان في اتخاذ القرارات الاقتصادية

ضرورة مشاركة الغرف التجارية و الصناعية في مجالس الاستثمار و اللجان  الاقتصادية و التجارية الحكومية و المشاركة في اتخاذ القرارات الاقتصادية الضرورية و ذلك بسبب قيام حكومة الاقليم لاصدار القوانين في المجالات التجارية و الاقتصادية و المالية دون المشاورة وتبادل الاراء مع الغرف التجارية لذا تخلف هذه القرارت النتائج العكسيه.

2- تطوير الصناعة

- ضروره قيام حكومة الاقليم بمراجعه القوانين الخاصه بالصناعه و القوانين تطوير الصناعات الصغيره و المتوسطه بضمان نظام مصرفي متقدم و تطوير العلاقات بين القطاعات الاقتصاديه و قطاع الصناعات الصغيره .

- ان الحكومه من خلال الخطه السنويه و تجديد و تمثيل و تغبير وضع الاستمثار و الاستقاده من التكنلوجيا و العلوم الحديثه..و تقديم التسهيلات الضروريه للقطاع الخاص بهدف استيراد الاجهزه الصناعية و المواد الاوليه عن طريق الاعفاء من الرسوم الكمركيه .. و كذلك انشاء صندوق تطوير الصناعه و مصرف صناعي و استثماري و منع تصدير المواد الاوليه.

- انشاء الصناعات التسلسليه بهدف الاستفاده من الصناعات الصغيره و المتوسطه و الذي تعتبره مكمله للقطاعات الاخرى.

- انشاء مناطق صناعيه حديثه في جميع مدن كوردستان

- تامين المحروقات للمصانع من قبل وزاره الثروات الطبيعيه

- تشجيع الصناعات الزراعيه و الغذائيه

- قيام الحكومه بالاسناد المالي للمشاريع الصغيره و المتوسطه من بدايه انشاء المشاريع و من خلال تحمل جزء من  تكاليف منتجات المشاريع الصناعيه الصغيره و المتوسطه و ذلك لمنافسه المنتوجات الاجنبيه من ناحيه المواصفات و السعر.

- ان الثلاث المدن الصناعيه في ثلاث محافظات الاقليم و الذي تم انشاءه وتم تخصيص الاراضي لانشاء المصانع عليها..و من الضروري ان تم باسرع وقت و تجهيزها بالخدمات..و نظرا للازمه الماليه  الحاليه فمن الافضل  تكليف القطاع الخاص و تنفيذها كمشرورع استثماري و استرجاع المبالغ كرسوم تفرض على اصحاب المعامل.

More ...
Advertisement
معارض دولية في اسطنبول ...
business cards of egypt furnitures ...